• ×

11:30 مساءً , الجمعة 19 يناير 2018

Rss قاريء

عاجل - سلطات الإحتلال الفارسي تطلق سراح الماجدة الأحوازية خديجة صدام

سلطات الإحتلال الفارسي تطلق سراح الماجدة الأحوازية خديجة صدام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - مجيد صالح 

أوردت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز أن سلطات الإحتلال الفارسي أفرجت مساء اليوم السبت الموافق ٩ ديسمبر ٢٠١٧ عن الماجدة الأحوازية خديجة صدام تخوفاً من إندلاع مظاهرات إحتجاجية في الأحواز العاصمة.

أفادت مصادر المكتب الإعلامي للحركة أن سلطات الإحتلال الفارسي أفرجت مساء اليوم السبت عن الماجدة الأحوازية خديجة صدام التي تم اعتقالها يوم أمس الجمعة الموافق ٨ ديسمبر بعد مداهمة منزلها بشكل مفاجئ في حي الزهور (جلستان) في الأحواز العاصمة والعبث بمحتوياته.

ويأتي إعتقال خديجة صدام، ابنة عم الشهيد أحمد مولى رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، على خلفية نشاطها ومشاركتها المستمرة في المظاهرات الإحتجاجية في الفترة الأشهر القليلة الماضية.

وكانت خديجة صدام قد شاركت بمعيّة العديد من الناشطات الأحوازيات في مظاهرة حاشدة إنطلقت يوم أمس الجمعة في حي الثورة في الأحواز العاصمة، حيث رفعت الناشطة الأحوازية هتافات وأهازيج وطنية تضامناً مع أهالي قرية الدجة الجليزي في محافظة عيلام الأحوازية.

وكانت سلطات الإحتلال الفارسي قد إستولت على أراضي المزارعين الأحوازيين في قرية الدجة الجليزي عنوة، مما تسبب في حدوث اشتباكات بين أهالي القرية وسقوط العديد من الجرحى وإعتقال العشرات من رجال ونساء.

ومازالت المدن والقرى الأحوازية تشهد توتر أمني شديد حيث تطوق قوات الإحتلال الفارسي هذه المناطق للحيلولة دون إندلاع مظاهرات شعبية إحتجاجاً على سياسات الإحتلال الفارسي التعسفية والرامية إلى تفريس الأحواز المحتلة.

بواسطة : هادي الموسوي
 0  0  338
التعليقات ( 0 )