• ×

04:11 مساءً , الجمعة 15 ديسمبر 2017

Rss قاريء

برنامج EenVandaag الشهير يسلط الضوء على إغتيال القائد الشهيد أحمد مولى

برنامج EenVandaag الشهير يسلط الضوء على إغتيال القائد الشهيد أحمد مولى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - حوراء احمد 

سلط البرنامج الهولندي الشهير EenVandaag اليوم الاربعاء الموافق 6 ديسمبر 2017 الضوء على قضية اغتيال القائد الشهيد أحمد مولى رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز.

وقد اجرى كادر البرنامج لقاء مع أبناء الشهيد أحمد مولى الذي اغتيل غدراً في يوم الأربعاء الموافق 8 نومفبر 2017 أمام باب منزله في مدينة لاهاي من قبل مجهولين.

وصرح خالد احمد نجل الشهيد أحمد مولى أن ارتكاب جريمة كبرى من هذا النوع على الأراضي الهولندية إنما تدل على أن جهة متمرسة تقف خلف الإغتيال وتكشف في الوقت ذاته عن ضعف جهاز المخابرات الهولندي الذي فشل في حماية الشهيد.

كما أكدت حوراء أحمد أن والدها قد قام بإطلاع الشرطة الهولندية على التهديدات التي تلقاها، كما قام بتحذيرهم من استمرار هذا الإهمال، إلّا ان الشرطة الهولندية لم تتخذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحمايته.

وقال بن دي يونغ، الباحث في الشؤون الإستخباراتية الخارجية، أن الدول البوليسية مثل إيران عادة ما تلجأ إلى أساليب عنيفة لحماية سمعة الدولة في خارج حدودها، وقد تتحول هذه الأساليب إلى جرائم عنيفة مثل الإغتيال.

كما تطرق البرنامج إلى الحماية الأمنية التي توفرها الحكومة الهولندية لعائلة القائد الشهيد أحمد مولى، إذ صرحت الشرطة الهولندية للبرنامج أنها تأخذ أمن عائلة الشهيد بعين الإعتبار، كما إنها إتخذت الإجراءات اللازمة لحماية العائلة من تهديدات محتملة.

انقر لتشاهد الخبر في القناة الهولندية

بواسطة : هادي الموسوي
 0  0  388
التعليقات ( 0 )