• ×

04:12 مساءً , الجمعة 15 ديسمبر 2017

Rss قاريء

إغلاق جامعة النفط الصناعية لمدينة عبادان بسبب الاحتجاجات الطلابية

الاحتجاجات الطلابية في العراء وسط ساحة الجامعة في برد الشتاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - هادي الموسوي 
أعلن رئيس الجامعة الصناعية للنفط في مدينة عبادان اليوم الاثنين الموافق 4 ديسمبر 2017 عن إغلاق الجامعة حتى إشعار آخر بسبب استمرار الاحتجاجات الطلابية التي أعلن عنها طلاب الجامعة منذ أسبوعين.

وتأتي الاحتجاجات بعدما تراجعت الجامعة عن تعهداتها بدفع مصاريفهم الدراسية وتوظيف الطلاب، وذلك من خلال قرار رسمي أعلنته منذ بداية الاحتجاجات.

وتؤكد مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، أن مسؤولي الجامعة قطعوا مياه وكهرباء الجامعة وذلك سعيا منهم لتفريق الطلاب.

وأضافت المصادر أن مسؤولي الجامعة بعد ما يأسوا من تفريق الطلاب أغلقوا أبواب الجامعة، إلا أن الطلاب أعلنوا عن استمرارهم في الاحتجاجات وسط ساحة الجامعة برغم برودة الجو.

يذكر أن وزارة النفط الايرانية تتعهد بدفع المصاريف الدراسية وتوظيف خريجي جامعة النفط، ويتم استقطاب الطلاب للجامعة عبر امتحان سنوي ينجح خلاله عدد قليل لا يتعد 5 في المئة من المشتركين وذلك بسبب الازدحام الحاد للحصول على المنحة الدراسية من جامعة النفط والتوظيف بعد التخرج في قطاع النفط.

ولكن بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الدولة الإيرانية لم تفي بوعدها في السنوات الماضية مما أثار حفيظة الخريجين والطلاب في نفس الوقت، وذلك بسبب رفض الجامعة توظيفهم في قطاع النفط.

يذكر أن مدينة عبادان هي ثاني أكبر مدينة في الأحواز المحتلة بعد مدينة الأحواز العاصمة، إذ يسكنها أكثر من مليوني نسمة وقد تم تشييد أكبر وأول مصفاة تكرير للنفط في سنة 1912 على ضفاف شط العرب في عبادان بمعاهدة من الشهيد الشيخ خزعل الكعبي حاكم وأمير الأحواز ووزارة النفط البريطانية في ذلك الوقت.

بواسطة : هادي الموسوي
 0  0  299
التعليقات ( 0 )