• ×

04:11 مساءً , الجمعة 15 ديسمبر 2017

Rss قاريء

الاحوازيون يقطعون الطريق بين مدينتي الاحواز العاصمة و المحمرة

الاحوازيون يقطعون الطريق بين مدينتي الاحواز العاصمة و المحمرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - قادر نيسي 
تظاهر المئات من أبناء الاحواز و اهالي القرى المجاورة لشركة قصب السكر ما تسمى بأمير كبير اليوم الموافق السبت 2 ديسمبر 2017 تنديدا بالسياسات الظالمة تجاه أبناء الاحواز.
ونقلت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز خبرا حول قيام المئات من المواطنين الأحوازيين الساكنين في المناطق القريبة لشركة قصب السكر لقطع الطريق الرئيسي الواصل بين الاحواز العاصمة و مدينة المحمرة صباح اليوم.
وحول أسباب المظاهرة قالت المصادر، إن سياسة التفقير والتجويع المتعمد وتجاهل المسؤولين الفرس لمطالب المواطنين الأحوازيين في ما يخص بتوظيف الفرس و عدم توظيف المواطنين العرب أدى الى هذه المظاهرة و قطع الطريق الرئيسي الذي يعد من اهم الطرق الواصلة بين مدينة الاحواز العاصمة و المحمرة.
وشهدت المظاهرة مواجهات بين المواطنين الأحوازيين الغاضبين وقوات الأمن وقوات مكافحة الشغب التي حاولت أن تفتح الطريق الرئيسي المتجه من مدينة الاحواز العاصمة الى مدينة المحمرة والذي قطعته حشود المواطنيين الغاضبة.
وندد المتظاهرون بسياسات التمييز العنصري التي تمارسها سلطات الإحتلال الفارسي و توظيف المتعمد للفرس وعدم سماح للمواطنين العرب باالتوظيف في اي دائرة او شركة حكومية.
يذكر أن المناطق والمدن الأحوازية تشهد غليانا غير مسبوق وذلك بسبب تراكم الاحداث في الآونة الاخيرة كإغتيال الرمز الوطني و القائد الشعبي الشهيد المناضل احمد مولى في مدينة لاهاي الهولندية على يد عناصر الاستخبارات الايرانية و الاحداث و المظاهرات التي تبعت هذه الجريمة النكراء في الداخل و الخارج.

بواسطة : هادي الموسوي
 0  0  164
التعليقات ( 0 )