• ×

04:11 مساءً , الجمعة 15 ديسمبر 2017

Rss قاريء

مسيرة تجوب شوارع لاهاي للمطالبة بالكشف عن تفاصيل اغتيال أحمد مولى

مسيرة أحوازية تجوب شوارع مدينة لاهاي للتنديد باغتيال القائد أحمد مولى رئيس حركة النضال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - مجيد صالح 
انطلقت مسيرة احتجاجية واسعة يوم الجمعة الموافق 01 ديسمبر 2017 في تمام الساعة 12:30 مساءا في مدينة لاهاي الهولندية تنديدا بعملية الاغتيال التي نفذتها أيادي الغدر في مدينة لاهاي الهولندية والتي استهدفت خلالها الشهيد القائد أحمد مولى رئيس ومؤسس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز.

وقد انطلقت المسيرة من أمام محطة Hollands Spoor التي تعتبر من أهم الساحات المزدحمة في مدينة لاهاي، وانتهت المسيرة التي نظمتها الجالية الأحوازية بوقفة احتجاجية أمام البرلمان الهولندي.

وتأتي هذه المسيرة ضمن سلسلة المظاهرات والوقفات الاحتجاجية التي أعلنت عنها الجالية الأحوازية في وقت سابق، وتأتي هذه الفعاليات للضغط على السلطات الهولندي في الاستمرار والكشف عن تفاصيل ملابسات عملية الاغتيال التي استهدفت الشهيد القائد أحمد مولى رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز يوم 8 نوفمبر الماضي.

وطالبوا المحتجون السلطات الهولندي بقطع علاقاتها الديبلوماسية مع دولة الاحتلال الفارسي التي وجهت إليها أصابع الاتهام منذ اللحظات الأولى لعملية الاغتيال.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالسياسات الإجرامية التي تطبقها دولة الاحتلال الفارسي ضد الشعب العربي الأحوازي، مؤكدين بتمسكهم بحقهم في مقاومة الاحتلال حتى تحرير الأحواز العربية.

وقدم المتظاهرون عريضة نشرت في وقت سابق على موقع Avaaz.org للمطالبة برد رسمي من قبل الحكومة والبرلمان الهولندي ووزير الأمن والعدالة الهولندي حول اغتيال الشهيد أحمد مولى. كما طالبوا باستمرار التحقيق في الاغتيال حتى إيجاد القاتل والجهة التي تقف خلفه وتقديمها إلى العدالة.

كما أكد المشاركون على ضرورة الأخذ بالتهديدات التي يتعرض لها القادة والناشطين الأحوازيين بعين الاعتبار من قبل الحكومة والشرطة الهولندية.

وناشد الأحوازيون عبر هذه العريضة الحكومة الهولندية باتخاذ إجراءات سياسية وأمنية لحماية الناشطين السياسيين وأن تتحمل الجهات المعنية مسؤولية التحقيق حتى تقديم المجرمين الى العدالة.


بواسطة : ناهض أحمد
 0  0  253
التعليقات ( 0 )