• ×

04:07 مساءً , الجمعة 15 ديسمبر 2017

Rss قاريء

مصادرة 240 الف هكتار من اراضي الاحوازيين في مدينة السوس

مصادرة 240 الف هكتار من اراضي الاحوازيين في مدينة السوس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - هادي الموسوي 
حكمت محكمة الثورة في مدينة السوس يوم السبت الموافق 19 نوفمبر 2017 حكماً نقلت فيه ملكية اراضي تابعة لقرى كنانة الى دائرة الموارد الطبيعية لحكومة الاحتلال الايرانية.

وجاء في بيان نشرته وكالة انباء ايرنا نقلا عن رئيس محكمة الثورة في مدينة السوس السيد "صادق جعقري جنكي"، ان الاراضي الواقعة في قرى كنانة في مدية السوس التي تبلغ مساحتها 240 الف هكتار قد تم نقل ملكيتها الى دائرة الموارد الطبيعية الايرانية و سيتم تطبيق الحكم بمساعدة الشرطة.

يذكر ان سلطات الاحتلال قامت بالاستيلاء على مساحات واسعة جدا منذ بداية الاحتلال تحت عناوين متعددة كمشاريع قصب السكر و المناطق التجارية حيث استولت على اكثر من مليون و نصف الهكتار الذي يعادل اكثر من ضعفي مملكة البحرين من حيث المساحة بين سنة 1980 و 1995 و قد تم هذا فقط تحت عنوان مشاريع قصب السكر.

و تقوم الحكومة الايرانية بين الحين و الاخر بإنشاء مستوطنات على الاراضي الاحوازية لتأتي بعشرات الالاف من الوافدين من المدن الشمالية الفارسية في ايران لتغيير التركيبة السكانية و ترسيخ الاحتلال و تحتاج لإنشاء مراكز اقتصادية و شركات و اراضي زراعية للإبقاء على هؤلاء الوافدين للاراضي الاحوازية فتقوم بالاستيلاء على الاراضي الزراعية بمساحات واسعة لهذا الغرض.

بواسطة : هادي الموسوي
 0  0  452
التعليقات ( 0 )