• ×

04:00 مساءً , الجمعة 15 ديسمبر 2017

Rss قاريء

مجلس تأبيني للقائد الشهيد احمد مولى في السويد

مجلس تأبيني للقائد الشهيد احمد مولى في السويد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - قاسم فاضلي 

نظمت الجبهة العربية لتحرير الاحواز و الجالية الأحوازية في السويد مجلساً تأبينياً للشهيد أحمد مولى مؤسس وقائد حركة النضال العربي لتحرير الأحواز في مملكة السويد يوم السبت الموافق 18 توفمبر 2017 .

وشارك العشرات من أبناء الجالية الأحوازية من المقيمين في السويد و بلدان أوروبية أخرى لتعزية عامة الشعب الأحوازي خاصة حركة النضال العربي لتحرير الأحواز على فقدان قائدها المناضل الشهيد أحمد مولى الذي اغتالته أيادي الغدر الفارسية يوم الأربعاء الموافق ٨ نوفمبر ٢٠١٧ أمام باب منزلة في مدينة لاهاي الهولندية.

وألقت شخصيات سياسية من مختلف التنظيمات الحاضرة كلمات تعبر عن حزنها من فقدان الشهيد وانتقدوا الصمت العربي المتخاذل عن قضية الاحواز العربي. و أيضاً أدانوا الجريمة النكراء وعاهدوا الشهيد بإكمال مسيرته الوطنية ومقاومة المحتل الفارسي

يذكر ان الشهيد لم يكن مناضلاً أحوازياً فحسب بل قائداً ورمزاً الذي أصر على المضي على المبادئ والقيم الثورية لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز طيلة مسيرته السياسية وقد تجلّى ذلك في ثورة الإصلاح التي أعادت الحركة إلى مسارها الوطني من جديد في التاسع عشر من أكتوبر 2015.

وقد كانت ثورة الإصلاح تلك، بداية حقبة جديدة في تاريخ النضال الأحوازي إذ أنها جمعت كافة الفصائل والقوى الوطنية الأحوازية تحت سقف واحد في مؤتمر ذكرى تأسيس الحركة عام 2015. ومن هنا إنطلقت القوى الوطنية الأحوازية في العمل نحو وحدة وطنية شاملة

لمشاهدة الفيديو انقر هنا

بواسطة : هادي الموسوي
 0  0  282
التعليقات ( 0 )