• ×

09:15 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

Rss قاريء

حشود كبيرة تشيع القائد شهيد أحمد مولى إلى مثواه الأخير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - هادي الموسوي 

قامت حشود كبيرة من أبناء الشعب العربي الأحوازي والقوى الوطنية الأحوازية وناشطين بتشييع جثمان الرمز الوطني الاحوازي الشهيد احمد مولى رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز وسط تغطية إعلامية واسعة من قبل الإعلام الهولندي في يوم الأحد الموافق ١٢ نوفمبر ٢٠١٧.

وقد بدأت مراسم التشييع بصلاة الجنازة على جثمان الشهيد في مسجد السّنة الذي كان يتردد عليه الشهيد في مدينة لاهاي الهولندية.

وتوجهت الجماهير إلى مقبرة نيو ايكنوينن الاسلامية الواقعة في المدينة نفسها وسط أهازيج وطنية وهتافات الله اكبر.

وقد اطلقت الجماهير التي حضرت من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في هذه المناسبة الهامة لتوديع الشهيد الذي نذر حياته في سبيل الله والقضية الأحوازية العادلة.

وقد عاهد القياديون الأحوازيون القائد الشهيد أحمد مولى في كلمة القوها ان يتمسكوا بالوحدة الوطنية والسير على طريق الحق حتى تحرير الأحواز، كما أدانوا هذه الجريمة الشنيعة والنكراء.

ثم عادت الجماهير الى القاعة المحددة للقيام بباقي اجراءات التشييع و الضيافة، وقد قام مندوبي وقيادات للاحزاب الاحوازيه و التنظيمات التابعة للشعوب غير الفارسية بإلقاء كلماتهم كما قام عدد من الاحزاب التابعة للقوميات غير الفارسيه الموجودة في جغرافية ما يسمى بايران المشاركة في التشييع بإلقاء كلماتهم الخاصه وسنوافيكم في التقارير القادمة عما تضمنته تلك البيانات .

وقد قامت القوى الوطنية الاحوازية باعلان تاسيس المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية الذي يضم حركة النضال العربي لتحرير الاحواز و الجبهة العربية لتحرير الاحواز و الجبهة الديمقراطية الشعبية لتحرير الاحواز و جبهة الاحواز الديمقراطية كبداية لتأسيس خيمة تضم جميع القوى الاحوازية.

بواسطة : هادي الموسوي
 0  0  439
التعليقات ( 0 )