• ×

09:18 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

Rss قاريء

صوت الامة: تشييع جثمان أبو ناهض غدا فى هولندا

الشهيد القائد أحمد مولى أبو ناهض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صوت الامة - عنتر عبداللطيف 

أعلنت حركة النضال لتحرير الأحوازعن تفاصيل إجراءات تشيع جثمان أحمد مولي أبو ناهض الذي اغتيل أمام منزله في مدينة لاهاي الهولندية بثلاث رصاصات واحدة في رأسه واثنان في قلبه الأربعاء الماضي.

وفق حركة النضال فإن جثمان أبوناهض يشيع غدا الأحد إلى مثواه الأخير حيث قالت الحركة فى بيانها إنه :" بهذه الفاجعة الأليمة التي حلت بالشعب العربي الأحوازي تهيب حركة النضال العربي لتحرير الأحواز كافة أبناء الأحواز العربية والجاليات العربية والإسلامية في المهجر وكل أحرار العالم للحضور في تشيع جثمان الشهيد القائد الأحوازي أحمد مولى رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز بمدينة لاهاي في هولندا ".

كما تهيب قيادة حركة النضال العربي لتحرير الأحواز الجماهير الأحوازية الثورية في الداخل الوطن الأحوازي للمشاركة في مراسم العزاء المقام بمنطقة الشعيبية في قرية بيت شميل الحتوت المذحجي وذلك لكسر الحصار المفروض على المنطقة ومواصلة مسيرة القائد الشهيد أحمد مولى وفق البيان .

فيما قالت المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز " حزم " سيظلّ يوم الثامن من نوفمبر من هذه السنة عالقاً في ذاكرة شعبنا العربي الأحوازي، حيث اعتلى فيه القيادي الجسور والغيور أحمد مولى " أبو ناهض" منصّة الشهادة على غرار المناضلين الكبار والأفذاذ ممّن سبقوه ومن سيلتحقون بركب شهدائنا الأبرار إذ أنّ أيادي الغدر والخيانة لعدوّنا الأجنبي الفارسي، طالت شهيد الوطن أبو ناهض، بمدينة لاهاي الهولنديّة، وأمام منزله الكبير والكريم الذي كان على الدوام بمثابة الحاضنة الكبرى للقاءات والإجتماعات الوطنيّة الأحوازيّة، كما كان عبارة عن ورشة عمل كبيرة لإحياء المناسبات الوطنيّة وإعدادها وتنظيمها.
تابع بيان حزم: "استشهد القيادي الجسور أبو ناهض بعيداً عن الوطن ومن أجل تراب الوطن الذي تشهد ساحاته وميادينه ثبات الشهيد وعزمه وإصراره وتحدّيه للإحتلال الأجنبي الفارسي، حيث ثبت فيها أبو ناهض وثبتت معه حركتنا، حركة النضال العربي لتحرير الأحواز ومناضليها الغيارى حَمَلَ الشهيد راية المقاومة بوجه الإحتلال، وظلّ يدافع عنها بالقول وبالعمل وبالفكر، ومسح الغبار عن الصورة البهيّة لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، فقاد ثورة الإصلاح في الحركة بعد أن حاول تشويهها البعض القلائل من المأجورين وأصحاب النفوس المريضة والضعيفة.

أضافت حزم: "وإذا كان عدوّنا الغاشم يظنّ بأنه قادر على ثني إرادة شعبنا الثائر ومناضليه الغيارى بإغتيال المناضل الشهيد أحمد مولى، فنؤكّد له بأنه موهوم ومصاب بداء النسيان، فكم من شهيد قدّمت الأحواز من أبناءها في الداخل وفي المهاجر، بينما يسير خلف كلّ شهيد، آلاف المناضلين الذين يحملون أرواحهم الطاهرة على أكفة أياديهم ليقدّموها قرابيناً في سبيل الحريّة المنشودة وعهدنا هو إستكمال مسيرة شهدائنا الأبرار وأسرانا الأحرار ومناضلينا الأبطال لتحقيق أهداف شعبنا العربي الأحوازي نحو التحرير والإستقلال، ونؤكّد أنّ دم الشهيد أحمد مولى

كان مدير مركز الأحواز للإعلام والدراسات الاستراتيجية حسن راضي قد كشف أن أحمد مولى أبو ناهض رئيس حركة النضال لتحرير الأحواز من "الاحتلال الإيراني" - وفق قوله - اغتيل في مدينة لاهاي الهولندية الأربعاء.
وقال راضي المقيم فى لندن إنه "تم اغتيال المناضل أحمد مولى أبو ناهض.. في باب منزله في مدينة لاهاي الهولندي بثلاث رصاصات واحدة في رأسه و اثنان في قلبه..".

ووصف راضي الراحل أبو ناهض بـ"المناضل" في إشارة إلى ترؤسه حركة التي تسعى إلى جانب حركات أخرى في رفع الظلم عن العرب في إيران و"تحرير" الأحواز من "الاحتلال الفارسي".

وتابع راضي إن "الاغتيال هو سياسي بامتياز لأن الضحية رئيس حركة النضال العربي ومطلوب لإيران"، مؤكدا ان طهران طالبت من الشرطة الدولية "الإنتربول" تسليمه لمحاكمته.

بواسطة : هادي الموسوي
 0  0  199
التعليقات ( 0 )