• ×

09:19 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

Rss قاريء

"حزم الاحوازية" تطالب المجتمع الدولي بإدراج إيران كدولة إرهابية ‎

"حزم الاحوازية" تطالب المجتمع الدولي بإدراج إيران كدولة إرهابية ‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رؤية - سحر رمزي 

لاهاي - طالبت المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز "حزم"، الحكومة الهولنديّة بالإسراع في الإعلان عن نتائج التحقيق لملابسات هذه الجريمة الآثمة التي وقعت على أراضيها والتي تشكّل أكبر تحد لها، كما طالبت "حزم" المجتمع الدولي بإدراج دولة الاحتلال الإيرانيّة على أنها دولة إرهابيّة، وذلك نظراً لإخلالها وخيانتها لكل التعهدات والالتزامات والاتفاقيات الدوليّة التي تحرّم مثل هذه الجرائم النكراء.

وفي سياق آخر، أعلنت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز في بيان رسمي عن تنظيم مسيرة وطنية احتجاجية بالعاصمة السياسية الهولندية لاهاي، يوم الاحد القادم، منددة باغتيال القائد الأحوازي أحمد المولي وذلك أثناء تشييع جثمانه.

علما بان الشهيد القائد أحمد مولى رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، والذي تم اغتياله من أمام منزله في مدينة لاهاي الهولندية بكاتم الصوت الساعة 5 مساء أول أمس الأربعاء.

وتعرض أحمد مولى لطلقتين في رأسه وأخرى في صدره، وفارغ الحياة في المكان، وتمت حادثة الاغتيال حين استقبال أحمد مولى لبعض أعضاء الجبهة العربية لتحرير الأحواز في منزله.

وقد صرحت اللجنة الأحوازية المنظمة لتشييع جثمان الرمز الوطني الأحوازي أحمد مولى أن موعد تشيع جثمان الشهيد، سيكون في العاشرة من صباح يوم الأحد القادم الموافق 12 نوفمبر2017 والصلاة في مسجد السنة في مدينة لاهاي.

وقالت في بيانها، بهذه الفاجعة الأليمة التي حلت بالشعب العربي الأحوازي تهيب حركة النضال العربي لتحرير الأحواز كافة أبناء الأحواز العربية والجاليات العربية والإسلامية في المهجر وكل أحرار العالم للحضور في تشيع جثمان الشهيد القائد الأحوازي أحمد مولى رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز بمدينة لاهاي في هولندا.

وأهابت قيادة حركة النضال العربي لتحرير الأحواز الجماهير الأحوازية الثورية في الداخل الوطن الأحوازي للمشاركة في مراسم العزاء المقام بمنطقة الشعيبية في قرية بيت شميل الحتوت المذحجي وذلك لكسر الحصار المفروض على المنطقة ومواصلة مسيرة القائد الشهيد أحمد مولى.

كما أصدرت حركة حزم الأحوازية بيان نعي للشهيد وبدأ بقوله تعالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُوَ مَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا

صدق الله العظيم
بـــــــيان

نعي الشهيد البطل أحمد مولى (أبو ناهض)

رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز

سيظلّ يوم الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر من هذه السنة عالقاً في ذاكرة شعبنا العربي الأحوازي، حيث اعتلى فيه القيادي الجسور والغيور أحمد مولى (أبو ناهض) منصّة الشهادة على غرار المناضلين الكبار والأفذاذ ممّن سبقوه ومن سيلتحقون بركب شهدائنا الأبرار.

إذ أنّ أيادي الغدر والخيانة لعدوّنا الأجنبي الفارسي، طالت شهيد الوطن أبو ناهض، بمدينة لاهاي الهولنديّة، وأمام منزله الكبير والكريم الذي كان على الدوام بمثابة الحاضنة الكبرى للقاءات والاجتماعات الوطنيّة الأحوازيّة، كما كان عبارة عن ورشة عمل كبيرة لإحياء المناسبات الوطنيّة وإعدادها وتنظيمها.

استشهد القيادي الجسور أبو ناهض بعيداً عن الوطن ومن أجل تراب الوطن الذي تشهد ساحاته وميادينه ثبات الشهيد وعزمه وإصراره وتحدّيه للاحتلال الأجنبي الفارسي، حيث ثبت فيها أبو ناهض وثبتت معه حركتنا، حركة النضال العربي لتحرير الأحواز ومناضليها الغيارى.
حَمَلَ الشهيد راية المقاومة بوجه الاحتلال، وظلّ يدافع عنها بالقول وبالعمل وبالفكر، ومسح الغبار عن الصورة البهيّة لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، فقاد ثورة الإصلاح في الحركة بعد أن حاول تشويهها البعض القلائل من المأجورين وأصحاب النفوس المريضة والضعيفة.

وإذا كان عدوّنا الغاشم يظنّ بأنه قادر على ثني إرادة شعبنا الثائر ومناضليه الغيارى باغتيال المناضل الشهيد أحمد مولى، فنؤكّد له بأنه موهوم ومصاب بداء النسيان، فكم من شهيد قدّمت الأحواز من أبناءها في الداخل وفي المهاجر، بينما يسير خلف كلّ شهيد، آلاف المناضلين الذين يحملون أرواحهم الطاهرة على أكفة أياديهم ليقدّموها قرابيناً في سبيل الحريّة المنشودة.

وعهدنا هو استكمال مسيرة شهدائنا الأبرار وأسرانا الأحرار ومناضلينا الأبطال لتحقيق أهداف شعبنا العربي الأحوازي نحو التحرير والاستقلال، ونؤكّد أنّ دم الشهيد أحمد مولى (أبو ناهض) لن يذهب سدا فهو أمانة في أعناقنا وإننا لن نتراجع قيد أنملة عن مسيرة شعبنا النضاليّة حتى إعلان دولتنا العربيّة الأحوازيّة الحرّة المستقلّة.

وإننا على ثقة تامّة من أنّ أبناء حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، قد اعتادوا على رباطة الجأش وقوّة العزيمة والإرادة، وأنهم سوف يواصلون مسيرة النضال بكل عزم وثبات.

وفي الوقت الذي نطالب فيه الحكومة الهولنديّة الموقرة الإسراع في الإعلان عن نتائج التحقيق لملابسات هذه الجريمة الآثمة التي وقعت على أراضيها والتي تشكّل أكبر تحد لها، فإن المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم) تطالب المجتمع الدولي لإدراج دولة الاحتلال الإيرانيّة على أنها دولة إرهابيّة، وذلك نظراً لإخلالها وخيانتها لكل التعهدات والالتزامات والاتفاقيات الدوليّة التي تحرّم مثل هذه الجرائم النكراء.
لروحك الطاهرة ألف سلام وسلام، فأنت موجود بيننا وروحك ترفرف في كافة أرجاء الأحواز وخارجها في صفوف كلّ المناضلين الشرفاء والغيارى.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

وإنها لثورة حتى النصر

هيكليّة المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم)
الحزب الوطني الأحوازي.

حركة التجمّع الوطني في الأحواز.

المقاومة الشعبيّة لتحرير الأحواز (عربستان).

مجموعة من المستقلّين والناشطين الأحوازيين، في الداخل وفي المنفى.

بواسطة : هادي الموسوي
 0  0  129
التعليقات ( 0 )