• ×

01:33 صباحًا , الأربعاء 21 فبراير 2018

Rss قاريء

قرارات بتعيين قادة في الجيش الإيراني

أصدر المرشد الإيراني أوامر بتعيين ثلاثة من قادة الجيش في مناصب جديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - قاسم فاضلي 

أصدر المرشد الإيراني علي خامنئي أوامر بتعيين ثلاثة من قادة الجيش الإيراني في مناصب عسكرية جديدة مختلفة.

بحسب وكالة تسنيم للأنباء، إن مرشد الثورة علي خامنئي أصدر يوم الأحد 6 نوفمبر 2017 أوامر بتعيين ثلاثة من قادة الجيش الإيراني وهم العميد محمد حسين دادرس والأميرال حبيب الله سياري والأميرال حسين خانزادي في مناصب قيادية مهمة في الجيش الإيراني.

وجاءت هذه القرارات السريعة وغير المتوقعة، بطلب من قائد الجيش الإيراني وموافقة المرشد علي خامنئي.

وقد تم تعيين العميد محمد حسين دادرس نائبا للقائد العام للجيش الإيراني والأميرال حبيب الله سياري المقرب من التيار المتشدد نائبا للشؤون التنسيقية للجيش والأميرال حسين خانزادي قائدا للقوة البحرية لتابعة للجيش الإيراني.

وفي سياق آخر حذر يوم السبت الماضي، رئيس مجلس تشخيص مصلحت النظام هاشمي شاهرودي المسؤولين في طهران مما أسماها التوجهات العدائية للرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

وقال، إن أمريكا لديها عداء متجذر مع نظام الجمهورية الإسلامية ولا يمكن معالجة هذا العداء من خلال تقديم التنازلات، فهذا الأمر يتطلب العدة والإستعداد لمواجهة حقيقية مقبلة.

ووجه رئيس مجلس تشخيص مصلحت النظام خطابه الى حكومة روحاني محذرا إياها من عقد الآمال على ما يقوله الأروبيين الذين إعتبرهم تبعا للولايات المتحدة الأمريكية.

ويرى مراقبون للشأن الإيراني إن القرارات التي أصدرها المرشد الإيراني في ما يتعلق بتنصيب قادة في الجيش تأتي في سياق ترتيب الأوراق وضبط الأمور في الجيش الإيراني الذي يعتبر أقل ولاءا للنظام من الحرس الثوري. وذلك تحسبا للأحداث المتسارعة التي تشهدها المنطقة.

بواسطة : هادي الموسوي
 0  0  390
التعليقات ( 0 )