• ×

09:34 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

Rss قاريء

المخابرات الأمريكية تنشر وثائق تثبت إرتباط إيران بالقاعدة وإيران تنفي

المخابرات الأمريكية تنشر وثائق تثبت إرتباط إيران بالقاعدة وإيران تنفي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - مجيد صالح 

إتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف المخابرات الأمريكية CIA بتلفيق الوثائق التي نشرتها يوم الأربعاء من هذا الأسبوع.

وقال ظريف في حسابه الخاص على موقع تويتر يوم الخميس الموافق 2 نوفمبر 2017، إن ما جاء في الوثائق التي نشرتها المخابرات الأمريكية هي أكاذيب ملفقة ضد إيران وجاءت بهدف إبعاد الشبهة من المتورطين الأصليين، بحسب إدعائه.

وأتهم وزير الخارجية الإيراني المخابرات الأمريكية بأخذ المال من دول المنطقة إزاء نشر هذه الوثائق بقوله؛ "هذا الكم الهائل من الوثائق نشرتها المخابرات الأمريكية بعد ما إستلمت دولارات النفط من دول المنطقة"، وفقا لتعبيره.

يذكر إن وكالة الإستخبارات الأمريكية CIA نشرت يوم الأربعاء 470000 وثيقة حصلت عليها في منزل زعيم القاعدة أسامة بن لادن بعد مقتله في أبوت آباد، وتدل الوثائق على إرتباط تنظيم القاعدة بإيران.

كما إحتوت الوثائق على مقطع فيديو لزواج حمزة بن لادن، نجل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، المتواجد في إيران منذ حملات 11 سبتمبر 2011، وهو وسط جمع من قادة تنظيم القاعدة المطلوبين دوليا.

ويرى مراقبون للشأن الإيراني إن هذه الوثائق الدامغة التي تثبت تورط إيران في العمليات التي نفذتها القاعدة في دول عديدة، ستجعل إيران أكثر عرضة للعقوبات الدولية، كما أنها ستشكل منطلقا نحو إدانة إيران بإرتكابها جرائم إرهابية.



بواسطة : أحوازنا
 0  0  142
التعليقات ( 0 )