• ×

09:21 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

Rss قاريء

إعتقالات واسعة في إقليم آذربيجان المحتل

إعتقالات واسعة في إقليم آذربيجان المحتل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - مجيد صالح 
شنت المخابرات الإيرانية حملة إعتقالات واسعة في صفوف المواطنيين الآذريين في مدينة أورمية في إقليم آذربيجان المحتلة.

نشرت مواقع الفصائل الآذرية يوم السبت الموافق 28 أكتوبر 2017 خبرا حول حملة منظمة شنتها المخابرات الإيرانية في مدينة أورمية بإقليم آذربيجان المحتل، بعد المظاهرات التي شهدتها هذه المدينة في الأسبوع الماضي، بسبب إعتداء تعرضت له شابة آذرية في إحدى المدارس.

وبحسب مواقع الفصائل الآذرية إن حملة الإعتقالات التي شنتها المخابرات طالت المئآت من الشباب الآذري الذي ساهم بفعالية في مظاهرات مدينة أورمية.

وتؤكد الأخبار الواردة من مدينة أورمية، أن قوات الحرس الثوري مازالت تطوق المدينة وهي على حالة من الإستنفار التام والجهوزة للتعامل مع أي تحرك ثوري للشباب الرافض لوجود الإحتلال الإيراني في إقليم آذربيجان.

وتناولت المواقع الآذرية البعض من أسماء المعتقلين وهم، أمير طالب مرنة، نادر نوجوان جوهني، شفيق نوجوان جوهني، عثمان خضري، إسماعيل نجفي، جبرائيل حاتمي، رسول سورمان، إسلام حاتمي، نوزاد حسن، سردار سنار وصفر رشيد.

يذكر إن مدينة أورمية شهدت في يوم الأثنيين 23 أكتوبر2017، إشتباكات عنيفة بين المواطنيين الآذريين وقوات الأمن ومكافحة الشغب الإيرانية بسبب إعتداء على طالبة آذرية تبلغ من العمر 12 عام في "مدرسة راه شهداء".


وعلى إثر هذا الإعتداء الوحشي حرق المواطنيين الآذريين الغاضبين المدرسة ومقر منظمة الباسيج التابعة للحرس الثوري في منطقة إسلام آباد في مدينة أرومية.

بواسطة : هادي الموسوي
 0  0  428
التعليقات ( 0 )