• ×

09:16 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

Rss قاريء

قاسمي؛ أمريكا تسعى لزعزعة الإستقرار في إيران

الناطق الرسمي بإسم الوزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - قاسم فاضلي 

صرح الناطق الرسمي بإسم الوزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، إن أمريكا تسعى الى زعزعة الوضع الداخلي في إيران.

وقال قاسمي في تصريح نشرته وكالة تسنيم المقربة من الحرس الثوري يوم الخميس 26 أكتوبر 2017؛ إن أمريكا تسعى الى زعزعة الإستقرار الداخلي وتغيير النظام السياسي في إيران.

وأضاف، لا شك إن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون كشفت النوايا الحقيقية المبيتة للإدارة الأمريكية الجديدة ضد إيران، كما أنها تعتبر تدخلا واضحا في الشأن الداخلي الإيراني.

وفي إشارة الى الإنقلاب العسكري الذي ساهم فيه جهاز المخابرات الأمريكي الـ CIA والذي أدى الى سقوط حكومة محمد مصدق في الخمسينيات من القرن الماضي وإعادة الحكم البهلوي أكمل قائلا؛ سبق لأمريكا أن تدخلت في الشأن الداخلي الإيراني وعملت على تغيير الحكم الوطني من خلال دعمها للإنقلاب الذي أعاد الحكم الملكي الديكتاتوري لإيران مرة ثانية في الخمسينيات من القرن الماضي.

وقال قاسمي؛ إن أمريكا إرتكبت أخطاءا وجرائم بحق الشعب الإيراني من خلال سعيها المستمر لإثارة الفتن ودعمها لبعض العناصر المتواجدة في السلك العسكري الإيراني بهدف الإنقلاب على نظام الجمهورية الإسلامية، بحسب قوله.

يذكر إن تصريحات الناطق بإسم الخارجية الإيرانية تأتي تعقيبا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الذي أكد من خلالها على ضرورة العمل لتغيير النظام السياسي في إيران.



بواسطة : أحوازنا
 0  0  376
التعليقات ( 0 )