• ×

09:22 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

Rss قاريء

الأحوازيون يقطعون الطريق الرئيسي في ميناء الدير

المواطنيين الأحوازيين يقطعون الطريق الرئيسي في ميناء دير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - قاسم فاضلي 

قطع المواطنون الأحوازيون الطريق الرئيسي في ميناء دير الواقع بمحافظة أبو شهر الأحوازية بسبب سياسة التفقير والتجويع التي تمارسها سلطات الإحتلال الفارسي في الميناء.

نقلت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، يوم السبت الموافق 21 أكتوبر 2017، خبرا حول تجمعا حاشدا للمواطنيين الأحوازيين في ميناء دير الواقع بمحافظة أبوشهر وذلك بسبب سياسة التفقير والتجويع التي تمارسها سلطات الإحتلال الفارسي ضد المواطنيين العرب في هذا الميناء الإستراتيجي وتجاهلها للنداءات التي تطالب بمعالجة ظاهرة البطالة التي أصحبت تنخر بالكيان الأسري.

وقالت المصادر، إن المواطنون منعوا حركة المرور في الطريق الرئيسي المتجه من ميناء دير نحو شركة البتروكيمياويات احتجاجا على الممارسات العنصرية للمسؤولين الفرس ضد العرب في الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وندد المتظاهرون من خلال الهتافات واللافتات التي رفعوها بسياسة التفقير والتجويع المتعمد التي تمارسها دولة الإحتلال ضد المواطنيين الأحوازيين.

وهدد المتظاهرون بتوسيع رقعة الإحتجاجات الى مناطق أخرى إذا لم تغيير الدوائر الفارسية سياساتها العنصرية في المدن العربية.

يذكر إن ميناء دير الأحوازي هو من الموانيء العربية المهمة بالساحل الشرقي للخليج العربي وكان لهذا الميناء دورا كبيرا في حكم إمارة آل مذكور الأحوازية بقيادة شيخ ناصر آل مذكور الذي حارب الهولنديين المستعمرين وهزمهم شر هزيمة وإستطاع أن يحكم هذه الإمارة بشموخ وعنفوان ويجعها نموذجا للرقي والإزدهار قبل الإحتلال الفارسي للأحواز.


بواسطة : أحوازنا
 0  0  384
التعليقات ( 0 )