• ×

10:48 مساءً , الخميس 23 نوفمبر 2017

Rss قاريء

منع المزارعين الأحوازيين من الزراعة بموسم الخريف في مدينة الفلاحية

صورة آرشيفية - فلاح أحوازي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - قاسم فاضلي 

منعت دائرة الري والزراعة التابعة لسلطات الإحتلال الإيراني المزارعين العرب الأحوازيين من الزراعة بموسم الخريف من هذا العام.

نقلت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز يوم أمس الثلاثاء 17 أكتوبر 2017، إن دائرة الري والزراعة التابعة لسلطات الإحتلال الإيراني منعت المزارعين العرب الأحوازيين في مدينة الفلاحية والقرى التابعة لها من الزراعة في موسم الخريف وذلك بداعي قلة المياه في نهر الجراحي.

وقالت المصادر نقلا عن أحد المزارعين، إن منع المزارعين العرب من الزراعة يأتي في إطار سياسة التفقير والتجويع الممنهج التي تطبقها مؤسسات الإحتلال الإيراني على شعبنا العربي الأحوازي عموما.

وأوضحت المصادر فضلا على مدينة الفلاحية، إن دائرة الري والزراعة التابعة لسلطات الإحتلال أبلغت العديد من المناطق والمدن الأحوازية بعدم الزراعة في موسم الخريف.

وأضافت، تحديا لسلطات الإحتلال تجاهلت العديد من قرى مدينة الفلاحية إبلاغ دائرة الري والزراعة وبادرت بحرث الأرض وري زراعتها.

يذكر إن سياسة سرقة مياه أنهر قطر الأحواز وحرفها بتجاه العمق الإيراني التي تطبقها الدولة الإيرانية من خلال بناء العشرات من السدود العملاقة، تسببت بتجفيف خطير للأنهر الأحوازية في السنوات القليلة الماضية.


بواسطة : أحوازنا
 0  0  337
التعليقات ( 0 )