• ×

07:16 مساءً , الإثنين 23 أكتوبر 2017

Rss قاريء

الناطق بإسم المؤسسة القضائية يكشف إسم الجاسوس بالفريق النووي الإيراني

محسني إيجئي الناطق بإسم المؤسسة القضائية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - حوراء أحمد 

كشف الناطق بإسم المؤسسة القضائية محسني إيجئي عن إسم الجاسوس الذي يعمل لصالح أجهزة مخابرات إثنيين من الدول الغربية في الفريق النووي الإيراني.

وقال إيجئي في مؤتمر صحفي نشرته وكالة فارس للأنباء اليوم الأثنيين 9 أكتوبر 2017، إن المخابرات الإيرانية إستطاعت أن تكشف عبدالرسول دري إصفهاني الذي كان يعمل جاسوسا لصالح أجهزة مخابرات إثنيين من الدول الغربية.

وأضاف، إن المحكمة بعد التحقيق وتخطي مراحل إثبات التهم من خلال الأدلة الدامغة، حكمت على دري إصفهاني بخمسة سنوات من الحبس.

وأكمل موضحا، يوجد لدى دري إصفهاني ملف آخر يتعلق بالفساد المالي، مازال قيد التحقيق وسيحاكم عليه بعد إتمام الإجراءات القانونية.

وفي ما يتعلق بإعتقال شقيق الرئيس حسن روحاني، حسين فريدون والإتهامات الموجهة اليه حول الفساد المالي تحدث قائلا؛ "إن ملف حسين فريدون يعتبر من ملفات الفساد المالي المعقدة، حيث أحد أهم الأشخاص المتورطين في هذا الملف مازال هاربا ولم نحصل على أي معلومة تخص محل تواجده.

وحول الفساد المالي والإداري في إيران صرح حاتم صدام مسؤول المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز قائلا؛ "بحسب متابعتنا للشأن الإيراني يمكننا القول أن إيران تعتبر من الدول الأكثر فسادا في المجال المالي والإداري في العالم".

وأضاف، وفقا للمعلومات المؤكدة إن الفساد المالي والإداري في إيران تديره شبكات معقدة وخطيرة تصل جذورها الى قلب النظام الحاكم في طهران، ولهذا السبب نجد ان جميع مشاريع مكافحة الفساد المالي والإداري الحكومية، فشلت فشلا ذريعا ولم تستطع ان تحقق أبسط أهدافها.


بواسطة : أحوازنا
 0  0  241
التعليقات ( 0 )