• ×

07:02 مساءً , الإثنين 23 أكتوبر 2017

Rss قاريء

اعتقال شقيق نائب الرئيس الإيراني بتهمة الفساد المالي

مهدي جهانغيري رئيس دائرة السياحة ونائب رئيس غرفة التجارة في طهران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - ناهض أحمد 
اعتقل في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة 6 اكتوبر 2017 مهدي جهانغيري شقيق المساعد الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري بتهمة الفساد المالي حسب ما نقل موقع تابناك الإخباري.

ويتولى مهدي جهانغيري حاليا مناصب مهمة عديدة منها: رئيس دائرة السياحة، نائب رئيس غرفة التجارة في طهران، رئيس مجلس إدارة مجمع الفولاذ، عضو الهيئة الرئاسية لرياضة كرة اليد، رئيس مجلس إدارة شركة نيجين، رئيس مجلس إدارة الصناعات القابضة ماهان.

ويعتبر جهانغيري من الشخصيات المتنفذة في النظام حيث استطاع في السنوات القليلة الماضية أن يؤسس 6 شركات كبيرة في إيران أهمها، شركة الإستثمار المعروفة بـ سمغا برأس مال يتجاوز 20 مليار تومان، بنك السياحة الإيراني وشركات مهمة أخرى.

وحصل مهدي جهانغيري على شهادة تقدير من الرئيس الإيراني حسن روحاني وبحضور عدد من الشخصيات السياسية والإقتصادية في يوم السياحة العالمي وذلك بسبب جهوده في مجال تطوير قطاع السياحة والذي وصفها الرئيس روحاني بأنها جهود جبارة تستحق الثناء والتقدير، وفقا لموقع تابناك.

لا توجد إحصائية معينة حول ثروة جهانغيري، لكنه يملك شركات مختلفة ويتولى مسؤوليات لعدد غير قليل من الشركات والدوائر الحكومية.

ويعتبر هذا الإعتقال ضربة كبيرة لسمعة حكومة حسن روحاني التي دعمت مهدي جهانغيري خلال الأربع سنوات الماضية، دعما ماديا ومعنويا كبيرا على كل المستويات.


بواسطة : أحوازنا
 0  0  254
التعليقات ( 0 )