• ×

07:02 مساءً , الإثنين 23 أكتوبر 2017

Rss قاريء

رئيس مخابرات الحرس الثوري يدافع عن عائلة لاريجاني المتهمة بالتجسس

رئيس مخابرات الحرس الثوري حسين طائب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - أسامة المذحجي 
دافع رئيس مخابرات الحرس الثوري "حسين طائب" عن عائلة رئيس مؤسسة القضاء صادق لاريجاني المتهمة بالتجسس لصالح بريطانيا.

نقلت وكالة فارس للأنباء اليوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2017 تصريحا لرئيس مخابرات الحرس الثوري حول إتهام زهرا لاريجاني بنت رئيس المؤسسة القضائية صادق لاريجاني المتهمة بالتجسس لصالح بريطانيا قال فيه؛ "بعد إفشال مخطط العوامل النفوذية التي نظمتها ودربتها المخابرات الغربية لإختراق مؤسساتنا، قام الأعداء بإتهام أحد أفراد عائلة رئيس المؤسسة القضائية الإيرانية بالتجسس لصالح المخابرات البريطانية".

وأضاف، من الطبيعي أن تصدينا للعناصر المرتبطة بالمخابرات الأمريكية والبريطانية في إيران يجعل هذه الدول أن تقوم بردة فعل تجاهنا، لكننا يقظين وستفشل كل محاولات الأعداء".

الجدير بالذكر إن موقع آمد نيوز المقرب من الحركة الخضراء المعارضة للنظام الإيراني والتي يقودها رئيس البرلمان السابق مهدي كروبي ورئيس الوزراء الإيراني الأسبق ميرحسين موسوي، عرض وثائق دامغة تثبت تورط زهراء لاريجاني بنت رئيس المؤسسة القضائية بالتجسس لصالح المخابرات البريطانية.

وقد أكدت المعارضة الإيرانية في الداخل والخارج صحة هذا الخبر بمواقعها الرسمية على شبكة الإنترنت.

وحول ملف العوامل النفوذية التي تتجسس لصالح الدول الغربية في إيران نشرت وكالة أفكار نيوز للأنباء يوم 3 يونيو 2017 تصريحا لعضو لجنة السياسة الخارجية والأمن القومي ومندوب مدينة مشهد في البرلمان الإيراني جواد كريمي قدوسي، حول إعتقال عددا من الأشخاص في المراكز الحساسة لحكومة الرئيس الإيراني حسن روحاني.

وقال قدوسي في تصريحه الذي أثار ضجة في الساحة السياسية الإيرانية؛ "تم إعتقال عدد من الأشخاص بتهمة التجسس لجهات معادية لإيران في حكومة الرئيس روحاني" وأضاف "أن هذه الإعتقالات تعتبر مؤشرا خطيرا حول النفوذ والتغلغل الأجنبي المعادي في مؤسسات الدولة".*

بواسطة : أحوازنا
 0  0  235
التعليقات ( 0 )