• ×

01:34 مساءً , الخميس 18 يناير 2018

Rss قاريء

خمس سنوات سجن على أحد أعضاء الفريق النووي الإيراني المفاوض بتهمة التجسس

الفريق النووي الإيراني المفاوض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - هادي الموسوي 
حكمت محكمة الثورة في مدينة طهران على أحد أعضاء الفريق الإيراني المفاوض في الإتفاق النووي بخمس سنوات سجن بتهمة التجسس لصالح الدول الغربية.

وبحسب وكالة تسنيم للأنباء التي نشرت الخبر يوم الأربعاء 4 أكتوبر 2017، إن شعبة 15 للقضاء التابعة لمحكمة الثورة في مدينة طهران حكمت على أحد أعضاء الفريق الإيراني المفاوض في الإتفاق النووي بخمس سنوات من السجن بتهمة التجسس لصالح الدول الغربية.

وقد اعتقل هذا الشخص من قبل مخابرات الحرس الثوري بتهمة التجسس لصالح الغرب في العام الماضي وتم إطلاق سراحه مؤقتا بعد ضغوط داخلية وخارجية بوثيقة مالية كبيرة.

ولم تكشف محكمة الثورة عن إسم الجاسوس الذي حكم عليه بالسجن لخمس سنوات بتهمة العمالة للغرب.

يذكر مندوب المرشد علي خامنئي في مجلس الأمن القومي الإيراني سعيد جليلي، طالب في شهر نيسان من هذا العام بتشكيل حكومة ظل للحفاظ على مؤسسات الدولة من الإختراق.*

وقال جليلي، إن الأوضاع التي تعيشها البلاد تتطلب مراقبة جماعية من قبل أبناء الثورة المخلصين بغية الحفاظ على مؤسسات الدولة من الإختراق والنفوذ الأجنبي المعادي الذي يعمل على حرف الثورة من مسارها". وأردف قائلا؛ "إن الحفاظ على الثورة يتطلب مشاركة شعبية تفضي الى تشكيل حكومة الظل في البلاد".*بحسب تعبيره.

وأضاف في السياق ذاته؛ "إن حكومة الظل مهمتها المراقبة والتحرك خطوة بخطوة مع الحكومة التي تستلم زمام الأمور وفق المسار القانوني المتداول في البلاد".*


بواسطة : أحوازنا
 0  0  305
التعليقات ( 0 )