• ×

07:12 مساءً , الإثنين 23 أكتوبر 2017

Rss قاريء

العاصمة البلجيكية تشهد مظاهرة أحوازية أخرى تضامنا مع الأسرى

مظاهرة أحوازية في بروكسل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - قاسم فاضلي 

نظم العشرات من الأحوازيين في بروكسل العاصمة البلجيكية يوم الجمعة 29 سبتمبر 2017، مظاهرات للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال الفارسي.

بعد الدعوة التي وجهتها التنظيماتها الوطنية الأحوازية، في المهجر، نظلم الأحوازيون عدة مظاهرات في عدة عواصم أوروبية وغير اوروبية للتضامن مع الأسرى الأحوازيين، والتنديد بالصمت الدولي وفضح السياسات الفارسية العنصرية المضاعفة التي تمارس ضد الأسرى والسجناء السياسيين التابعين للشعوب غير الفارسية كالعرب الأحوازيين، البلوش والأكراد.

وتلبية للدوعة التي وجهتها القوى الوطنية الأحوازية نظم الأحوازيون في بلجيكا، مظاهرة أمام البرلمان الأوروبي، لإيصال صوت الأسير الأحوازي لكل المنظمات الدولية.

وقرأة كلمة القوى الوطنية الأحوازية باللغتين العربية والفارسي، حيث ألقى السيد "فلاح الكعبي" عضو الجبهة العربية لتحرير الاحواز، كلمة التنظيمات الوطنية الأحوازية على مسامع المتظاهرين باللغة العربية، معلنا وقوف القوى الوطنية الأحوازية التام مع الأسرى القابعين خلف قضبان الإحتلال الفارسي، خاصة الأسرى المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم الأسير البطل ماهر الكعبي، كما قرأ السيد "رضا سيد السادات" الكلمة باللغة الفارسية.

وشهدت المظاهرة التي أقيمت في بروكسل حضورا إعلاميا مميزا من قبل الإعلام العربي، وتم تسليط الضوء على المعاناة التي يواجهها السجين أو الأسير الأحوازي في السجون الفارسية.

وكانت للجبهة العربية كلمة ألقاها على مسامع المتظاهرين السيد "قاسم أبو زكي الأحوازي" أمين سر الجبهة العربية لتحرير الأحواز، تضمنت مقترحا للأحوازيين بصوم "يوم الجمعة المقبل" تضامنا مع الأسرى الأحوازيين المضربين عن الطعام.

كما ألقى السيد "أحمد مولى رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، كلمة إرتجالية ثمن خلالها نضال شعبنا العربي ومقاومته ضد الإحتلال الفارسي، وطالب المؤسسات الحقوقية والدولية بالتحرك العاجل للضغط على النظام الإيراني للكف عن سياساته اللانسانية بحق الأسرى.




بواسطة : أحوازنا
 0  0  282
التعليقات ( 0 )