• ×

01:34 مساءً , الخميس 18 يناير 2018

Rss قاريء

الاحتجاجات في شوارع طهران تخلق ضجة في البرلمان الإيراني

صورة ارشيفية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - عماد علي 
إستمرار الإحتجاجات في مدينة طهران العاصمة التي إنطلقت شرارتها بسبب إفلاس عدد من البنوك والمؤسسات المالية التابعة للحرس الثوري، تخلق ضجة في البرلمان الإيراني.

‎نقلت وكالات أنباء يوم أمس الأثنين 25 سبتمبر 2017 صورا ومقاطع فيديو تظهر تواجد عدد من مندوبي البرلمان الإيراني في المظاهرات الإحتجاجية التي جابت عدد من شوارع مدينة العاصمة طهران.

‎وقالت الوكالات، إن حضور البرلمانيين في المظاهرات جاء بعد ما شهد البرلمان الإيراني جلسات ساخنة طالب فيها عدد من المندوبين حكومة روحاني بتحمل مسؤولياتها تجاه عشرات الآلآف من المواطنيين الذين فقدوا أموالهم بسبب إفلاس البنوك والمؤسسات المالية التابعة للحرس الثوري.

‎وشهدت جلسات البرلمان مشادات كلامية بين المندوبين الذين وجهوا إتهامات مباشرة للحرس الثوري بسرقة أموال المواطنيين والمندوبين الذين ينتمون الى التيار المتشدد التابع للمرشد علي خامنئي والحرس الثوري.

‎وكان من بين المندوبين الذين تواجدوا في المظاهرات، وقفجي وفريدون أحمد مندوبي مدينة زنجان والعضو السابق في البرلمان أحمد توكلي.

‎يذكر إن عشرات الآلآف من المواطنيين يتظاهرون بشكل يومي في مختلف المدن في إيران بعد ما أعلنت العديد من البنوك والمؤسسات المالية التابعة للحرس الثوري إفلاسها منذ أشهر.


بواسطة : أحوازنا
 0  0  374
التعليقات ( 0 )