• ×

10:48 مساءً , الخميس 23 نوفمبر 2017

Rss قاريء

روحاني يتوعد بتطوير البرنامج الصاروخي ردا على تصريحات ترمب

الرئيس الفارسي حسن روحاني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - ناهض أحمد 
توعد الرئيس الإيراني حسن روحاني، الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بتطوير البرنامج الصاروخي البالستي ردا على تصريحات الأخير التي أدان فيها النشاط النووي والعسكري الإيراني في الأمم المتحدة.

وقال روحاني في خطاب له اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017 أثناء حضوره العرض العسكري للقوات المسلحة الإيرانية في مدينة طهران العاصمة، إن إيران ستعمل على تطوير قدراتها العسكرية بكل ما أتيت من قوة، دون الإكتراث الى التهديدات الخارجية المعادية. بحسب تعبيره.

وأضاف، لا نعمل على تطوير المنظومة الصاروخية البالستية فحسب، بل نعمل على تطوير قواتنا المسلحة على كل المستويات والصعد.

وتابع في الشأن ذاته قائلا؛ "سنضع كل إمكانياتنا لتطوير الجيش والحرس الثوري، بريا، جويا وبحريا ولا نأخذ أوامرنا من أحد في هذا الخصوص، كما لا تستطيع أي جهة أن تمنعنا من تحقيق طموحاتنا التي تهدف الى تطوير قدراتنا العسكرية.

وفي إشارة الى جانب من تصريحات الرئيس ترمب في الأمم المتحدة التي أكد فيها على قراره بإعادة النظر في الإتفاق النووي الإيراني قال روحاني؛ "نعلنها من هنا إن التزاماتنا وتهعداتنا تجاه الإتفاق النووي مع دول 5 + 1 مرهونة ببقاء وإلتزام جميع الأطراف في الإتفاق، وسيكون لنا موقف آخر في حال تخلى أي طرف من الأطراف من تعهداته.

يذكر إن إيران تشهد اليوم عرضا عسكريا في جميع المدن الرئيسية وذلك بمناسبة ما يسميه النظام بـ "يوم الفاع المقدس" في إشارة الى اليوم الأول الذي إنطلقت فيه شرارة الحرب الإيرانية العراقية في عام 1980.

بواسطة : أحوازنا
 0  0  288
التعليقات ( 0 )