• ×

07:07 مساءً , الإثنين 23 أكتوبر 2017

Rss قاريء

بعد المظاهرات الحاشدة إيران تعسكر المدن الكردية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - أسامة المذحجي 

الدولة الفارسية ترسل المزيد من القوات الخاصة التابعة للحرس الثوري للمدن الكُردية التي شهدتا حراكا واسعا يوم أمس الثلاثاء 5 سبتمبر، بسبب السياسات العنصرية المتبعة من قبل الإحتلال الفارسي.

رصد العديد من المتابعين للحراك الكُردي بالصوت والصورة الإنتهاكات التي إرتكبتها القوات الأمنية الفارسية أثناء المواجهات العنيفة التي إندلعت بين أهالي مدينة "بانة" الكُردية" وقوات الاحتلال الفارسي، بسبب مقتل كورديين يعملون كـ "عتالين" على يد قوات الاحتلال الفارسي.

ودعت معظم الأحزاب والمؤسسات الكُردية في بيانات رسمية المواطنيين الأكراد الى إضراب عام وإقامة مظاهرات حاشدة في جميع المدن الكُردية، وبادرت الدولة الفارسية بإرسال الكثير من القوات الأمنية والخاصة التابعة للحرس الثوري للمدن الكُردية، بهدف السيطرة وكبح أي حراك قد يزعزع أمن المدن في كردستان المحتل.

يذكر إن الإحتجاجات بدأت يوم أمس بعد تجمهر المئات من المواطنين الأكراد بشكل سلمي أمام قائمقامية مدينة "بانة"، للتنديد بمقتل المواطنين الكرديين، لكن القوات الإيرانية إستخدمت الأسلحة وذلك بإطلاق الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع، من أجل فض المظاهرة وأدى ذلك باندلاع مواجهات عنيفة بين المواطنين الكورد وقوات الاحتلال الإيرانية سقط على أثرها العديد من الجرحى.



بواسطة : أحوازنا
 0  0  174
التعليقات ( 0 )