• ×

09:37 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

Rss قاريء

الأحزاب الكردية تدعو الى إضراب عام ومظاهرات في مدن كردستان

صورة ارشيفية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - حسن الحيدري 
بعد المواجهات التي حصلت يوم أمس الثلاثاء في مدينة بانه بإقليم كردستان، أصدرت أحزاب ومؤسسات كردية بيانات رسمية دعت فيها الى إضراب عام وإقامة مظاهرات في مدن كردستان الشرقية.

قالت مصادر مطلعة من إقليم كردستان المحتل، لموقع أحوازنا التابع لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2017، إن العديد من الأحزاب والمؤسسات الكردية أصدرت بيانات رسمية دعت من خلالها المواطنيين الأكراد الى إضراب عام وإقامة مظاهرات حاشدة في جميع المدن الكردية بعد مقتل أثنيين من الشباب الكرد على يد القوات الإيرانية المحتلة.

وقد شهدت يوم أمس الثلاثاء مدن سقز، أشنوية، نقدة ومريوان إنزعاج عام تضامنا مع أهالي مدينة بانه التي عمت شوارعها مظاهرات عارمة أدت الى مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والقوات الإيرانية التي حاولت أن تفض الجموع الغاضبة بالقوة.

ومن المتوقع أن تشهد اليوم مدن إقليم كردستان المحتل مظاهرات واسعة تتخللها رفع لافتات تندد بالممارسات العنصرية للإحتلال الفارسي ضد الشعب الكردي الذي يناضل من أجل الخلاص من الإحتلال الفارسي منذ عقود.

يذكر إن القوات الإيرانية المحتلة إستخدمت القوة المفرطة والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المظاهرات الكبيرة التي شهدتها يوم أمس مدينة بانه الكردية، مما تسبب بجرح وإعتقال العديد من المتظاهرين.


بواسطة : أحوازنا
 0  0  338
التعليقات ( 0 )