• ×

09:37 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

Rss قاريء

مواجهات عنيفة بين أهالي مدينة بانة الكوردية وقوات الإحتلال الإيراني

مواجهات بين المحتجين الكورد والقوات الإيرانية في مدينة بانة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - هادي الموسوي 
اندلعت مواجهات عنيفة بين أهالي مدينة "بانة" الكوردية" وقوات الاحتلال الفارسي وذلك بسبب مقتل كورديين يعملون كـ "عتالين" من قبل قوات الاحتلال الفارسي.

أكدت مصادر كوردية مطلعة الأنباء الواردة من شرق كوردستان المحتلة اندلاع مواجهات بين المتظاهرين الأكراد قوات الاحتلال الفارسي التي حاولت منع توسع المظاهرات في مدينة بانة.

وقد بدأت الاحتجاجات بعد ما اغلق أهالي مدينة بانة إغلاق محلاتهم التجارية بشكل كامل، ومن ثم تجمعوا أمام قائمقامية المدينة، للتنديد بمقتل المواطنين الكرديين.

واندلعت المواجهات بين المواطنين الذين تجمعوا بشكل سلمي بعد ما حاولت القوات الأمنية الإيرانية وقوات مكافحة الشغب فض التجمع بالقوة.

وبحسب وكالات أنباء كوردية، أن القوات الإيرانية استخدمت الأسلحة وذلك بإطلاق الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع، حيث تسبب ذلك باندلاع مواجهات عنيفة بين المواطنين الكورد وقوات الاحتلال الإيراني.

واعتقلت قوات الأمن الإيراني العشرات من المحتجين وقد حصل موقع "كوردبا" ثلاث من أسماء المعتقلين وهم:

- كوردو حسين بور
- جلال ساوان
- أحمد شفيعي

وأضاف الموقع، أن إيران عسكرت المدينة بشكل كامل، مضيفا، أن القوات الأمنية الإيرانية منتشرة في كافة أنحاء المدينة وهنالك طلعات جوية مكثفة للمروحيات الإيرانية في سماء مدينة بانة والمدن المجاورة لها خوفا من تمدد رقعت المواجهات.

بواسطة : ناهض أحمد
 0  0  440
التعليقات ( 0 )