• ×

09:36 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

Rss قاريء

سقوط قتلى وجرحى من القوات الإيرانية في هجوم للمقاومة البلوشية

هجوم للمقاومة البلوشية على ناحية بيشين التابعة لمدينة سرباز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - هادي الموسوي 
باغتت المقاومة البلوشية فجر اليوم الثلاثاء الموافق 22 أغسطس 2017 قوات الحرس الثوري المستقرة في ناحية "بيشين" التابعة لمدينة سرباز البلوشية وكبدتها خسائر مادية وبشرية.

وأكد مصدر في المقاومة البلوشية للمكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، نبأ هجوم شنه مقاتلون بلوش فجر اليوم على مركز ناحية "بيشين" التابعة لمدينة سرباز المحاذية للحدود الباكستانية، وكبدتها خسائر فادحة.

وأضاف، قتل في هذا الهجوم أحد قادة ميليشيا "الباسيج" التابعة للحرس الثوري وضابط في قوات الأمن إيراني، الذين كانوا يشرفون على حماية مركز الناحية.

وأردف قائلا، أن المجموعة البلوشية المهاجمة قاتلت بشراسة من أجل السيطرة على مركز الناحية، إلى أنها اضطرت للانسحاب بعد ما أرسل الحرس الثوري والجيش الإيراني قوات عسكرية كبيرة لدعم جنوده في ناحية "بيشين".

ومن جانبها أكدت وكالة أنباء فارس المقربة من الحرس الثوري، نقلا عن "محمد قنبري" قائد شرطة إقليم بلوشستان المحتل، مقتل "محمد حسين رستجار" ضابط في قوات الأمن الإيراني ومقتل أحد قادة ميليشيا "الباسيج" التابعة للحرس الثوري الذي تكتم عن ذكر اسمه.

وأضاف، أن المجموعة البلوشية المهاجمة استهدفت أحد المعسكرات في ناحية "بيشين" التابعة لمدينة سرباز بشكل مفاجئ مما تسبب بسقوط قتلى وجرحى وأضرار مادية كبيرة في المعادات العسكرية.

يذكر أن المقاومة البلوشية صعدت من عملياتها العسكرية خلال الفترة الأخيرة وباتت تتميز المقاومة البلوشية بتنفيذها عمليات عسكرية وبفترات قصيرة في مختلف مناطق إقليم بلوشستان مستهدفة القوات الإيرانية.


بواسطة : ناهض أحمد
 0  0  389
التعليقات ( 0 )