• ×

08:32 مساءً , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

Rss قاريء

مندوب بلوشي: حكومة روحاني لا تمثل الشعوب غير الفارسية

علي كرد مندوب مدينة خاش في البرلمان الإيراني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - حسن الحيدري 
حكومة روحاني الجديدة خالية من الشخصيات التي تمثل الشعوب غير الفارسية، هكذا هاجم أحد مندوبي البرلمان الرئيس الإيراني حسن روحاني.

هاجم "علي كرد" مندوب مدينة خاش البلوشية الرئيس الإيراني حسن روحاني بسبب تخليه عن الشعارات التي طرحها في حملته الانتخابية الأخيرة تجاه الشعوب غير الفارسية وأهل السنة والمرأة.

وصرح مندوب مدينة خاش في كلمته التي ألقاها في البرلمان الإيراني قائلا؛ أننا لا نرى في حكومة روحاني الجديدة وزيرا من الشعوب غير الفارسية أو المرأة أو أهل السنة، مؤكدا أن هذا الأمر يعتبر تخلي عن الشعارات والأهداف التي أكد عليها روحاني خلال حملته الانتخابية الأخيرة.

وطالب المندوب، بأن على الرئيس أن يعوض هذا الخطاء الجسيم الذي سيسلب الثقة فيما بين الحكومة والشعوب غير الفارسية، باختياره نائبين للوزراء من تلك القوميات، وحذر من أن هذا الأمر إن لم يعالج فسيوسع الهوة بين الدولة وتلك القوميات ويحدث شرخا مجتمعيا وسياسيا كبيرا أوسع مما هو عليه حاليا في الوقت الحاضر.

وتطرق المندوب البلوشي، إلى الفقر والمعاناة التي يعانيها الشعب البلوشي، مؤكدا أن بلوشستان تعاني من الإهمال في مختلف المجالات خاصة في البنية التحتية والقطاع التعليمي ونمو البطالة واستمرار التصحر.

وفي نهاية كلمته طالب "علي كرد" مندوب مدينة خاش البلوشية، وزارة التخطيط والبرمجة بزيادة ميزانية بلوشستان معتبرا الميزانية التي خصصت لا تلبي أصلا احتياجات المحافظة.

بواسطة : أحوازنا
 0  0  578
التعليقات ( 0 )