• ×

08:31 مساءً , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

Rss قاريء

مقتل ناشط بلوشي على يد الحرس الثوري في بلوشستان

ناشط الدعوي البلوشي حافظ صفي الله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا -ناهض أحمد 

قتلت القوات الأمنية الإيرانية يوم السبت الموافق 19 أغسطس 2017، الناشط الدعوي البلوشي "حافظ صفي الله" في مدينة سراوان البلوشية.

وأكدت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز من بلوشستان، نبأ مقتل الناشط البلوشي "حافظ صفي الله" على يد قوات الاحتلال الإيراني.

وأضافت المصادر، أن "صفي الله" قتل على يد ميليشيا "أنصار حزب الله" التابعة للحرس الثوري ويعرفون بـ "لباس شخصي ها" وذلك بسبب نشاطه الدعوي المكثف في إقليم بلوشستان.

وقالت المصادر، أن "لباس شخصي ها" كانوا يستغلون سيارة شخصية لمتابعة الناشط البلوشي وقد تمكنوا من قتله بعد ما دخل الطريق الصحراوي الذي يربط مدينتي سراوان وخاش.

يذكر أن "حافظ صفي الله" من نشطاء الشباب البلوش، وأنه حافظ وقارئ القران، ويعرف بتواضعه وحبه في مساعدة الفقراء والمحتاجين من أبناء بلوشستان.

وتعتبر ميليشيا "لباس شخصي ها" التابعة للحرس الثوري الإيراني من أخطر المليشيات التي تنشط بشكل وسيع في أقاليم الشعوب غير الفارسية وخاصة في العاصمة طهران، وبأوامر من الحرس الثوري تمكنت من تصفية الكثير من النشطاء السياسيين الأحوازيين أو البلوش أو الكورد والترك الآذريين وأيضا الشخصيات السياسية الإيرانية المعارضة.


بواسطة : أحوازنا
 0  0  1.0K
التعليقات ( 0 )