• ×

07:09 مساءً , الإثنين 23 أكتوبر 2017

Rss قاريء

النظام الفارسي يعدم ثمانية مواطنين خلال اليومين الماضيين

صورة آرشيفية -إعدام في إيران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - جاسم عبدالله 

أعدم النظام الفارسي في اليومين الماضيين 17 و16 من الشهر الحالي (يوليو)، ثمانية مواطنين، أربعة منهم في مدينة اصفهان وأربعة آخرين في مدن مختلفة من بلوشستان المحتلة.

نشرت مواقع تابعة للمعارضة، إن السلطات الفارسية أعدمت يوم أمس الأثنين 17 يوليو 2017، أربعة مواطنين وهم؛ سعید برقمی وحسین دادجر في سجن اصفهان، ولم يحصلوا على أسماء الإثنين الآخرين.

وتضيف المصادر، إن ذوي المعدومين حاولوا جاهدين منع تنفيذ حكم الإعدام بحق أبنائهم، لكن إصرار الجهات المختصة في تنفيذ الحكم أنهت كل محاولاتهم بتسريع الحكم صباح يوم أمس الأثنين.

وحسب المعلومات الواردة، أن أحد المعدومين قبل تنفيذ حكم الإعدام بحقه بفترة زمينة قليلة، جرح نفسه بآلة حادة بهدف تعطيل الحكم لأيام معدودة، عسى وأن تكلل تحركات أهله بكسر حكم الإعدام، لكن بعد معالجته تم تنفيذ الحكم بحقه على الفور.

وفي نفس السياق نفذت السلطات الفارسية حكم الإعدام يحق أربعة بمواطنين بلوش كل من؛ "آخرداد حملی، يوسف بزرك زادة، إبراهيم دامني وعبد الجليل شهلي يوم الأحد 16 يوليو 2017، في مناطق مختلفة من بلوشستان المحتلة.

وتفيد المعلومات، إن "حملي" من أهالي مدينة سرباز، وتم إعتقاله قبل ثمانية سنوات قضاها في سجن جابهار سيئ الصيت وكذلك الآخرين قضوا سنوات مختلفة تتراوح بين 6 ألى 11 عام في السجون الإحتلال الفارسي.


بواسطة : أحوازنا
 0  0  847
التعليقات ( 0 )