• ×

10:44 صباحًا , الإثنين 18 ديسمبر 2017

Rss قاريء

برلماني إيراني يتهم الحكومة بالعجز إزاء التحديات الإقتصادية

مندوب مدينة تبريز علي رضا بيغي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - حسن الحيدري 

نقلت وكالة فارس للأنباء تصريحا اليوم 7 يوليو 2017 لمندوب مدينة تبريز علي رضا بيغي إنتقد فيه حكومة روحاني بالعجز إزاء التحديات الاقتصادية قائلا؛ "لم تقدم حكومة الرئيس حسن روحاني حلولا للأزمات الاقتصادية التي استفحلت في دورته الرئاسية الأولى والتي تجاوزت الأربع سنوات، كما لم نشهد اليوم برنامجا واضحا لحكومته التي بدأت مشوارها الجديد بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية للمرة الثانية".

وأضاف؛ "إن عدم سعي الحكومة لخصخصة الإقتصاد زاد من تدهور وتردي إقتصاد البلاد، لذلك نحن ندعو الرئيس حسن روحاني الى إفساح المجال للشركات الخاصة لكي تتبنى المشاريع الإقتصادية".

وحول القروض البنكية الحكومية التي تسببت بمشاكل المواطنين أوضح بيغي بقوله؛ "إن الحكومة إستنزفت المواطنين بإعطاء قروض بنكية بربح يتجاوز الـ18% بهدف شراء نوع خاص من السيارات التي تخسر سعرها الأصلي في الأسواق بنسبة 35% بعد شهرين من استلامها، وهذا الأمر تسبب بصعوبات معيشية كبيرة للمواطنين".

وفي ما يتعلق بزيادة نسبة أرباح القروض التي تفرضها البنوك الإيرانية على المواطنين وتأثيرها على الإقتصاد الإيراني كشف مندوب مدينة تبريز قائلا؛ "إن مشاكل زيادة نسبة أرباح القروض البنكية لا تختصر على المواطنين فقط، بل أنهكت اقتصاد الدولة بشكل كبير".

وتبقى الأزمات الإقتصادية أكبر تهديد لأمن واستقرار إيران باعتراف الخبراء الاقتصاديين الإيرانيين.


بواسطة : أحوازنا
 0  0  359
التعليقات ( 0 )