• ×

09:16 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

Rss قاريء

هجوم للمقاومة الكوردية يسفر عن سقوط قتلى وجرحى من القوات الإيرانية

هجوم للمقاومة الكوردية في منطقة بيرانشهر غرب الواقعة غرب إيران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - ناهض أحمد 

أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من الحرس الثوري في كمين نصبه مقاتلين كورد في منطقة بيرانشهر الواقعة غرب إيران.

وأكد مصدر كوردي، أن المجموعة الكوردية المهاجمة نصبت كمين محكم في مرتفعات تعرف بإسم "كاني خدا" الواقعة بالقرب من الحدود العراقية، لدورية حرس الحدود التابعة للحرس الثوري.

وأضاف المصدر؛ أن المقاتلين الكورد تمكنوا من استهداف الدورية وتدميرها بشكل كامل، مشيرا، أن الضباط والجنود الإيرانيين الذين وقعوا في الكمين سقطوا جميعهم بين قتيل وجريح.

ومن جانبها أكدت القوات المسلحة الإيرانية التي تعرف اختصارا بـ "ناجا" هذا الخبر، حيث قالت؛ أن قوات الحرس الحدود الإيرانية اشتبكت فجر اليوم الساعة 4:45 بتوقيت طهران مع ما أسمتهم الأشرار والمجموعات المعاندة.

وأضافت، أن في هذا الهجوم جرح ضابط برتبة عريف وهو "سيد سجاد موسوي"، وجنديين جنود وهم كلا من: "رضا أحمدي" و"محمد رنجبر"، وقتل جندي واحد وهو "فرشاد رمزي".

وصرح في هذا الخصوص السيد حاتم صدام مسؤول المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، قائلا؛ أننا لا نستغرب من حدوث مثل هذه العمليات العسكرية في مختلف الأقاليم التي تقع تحت الاحتلال الفارسي.

وأضاف قائلا؛ إذا ما راقبنا الأحداث والعمليات العسكرية التي شنتها التنظيمات التابعة للشعوب غير الفارسية، نجد أنها في حالة تصاعدية منذ بدء عام 2017، لذلك من المنتظر أن يشهد العمق الإيراني عمليات عسكرية أوسع وأقوى.

إقراء أيضا: كمين للمقاومة الكوردية يسفر عن مقتل ضابطين وجرح 7 آخرين

يذكر أن إيران سلمت مسؤولية مراقبة الحدود الإيرانية الواقعة في الجنوب وجنوب الشرقي وغرب والجنوب الغربي للحرس الثوري، وقد شهدت هذه المناطق عمليات عسكرية قوية شنتها التنظيمات العسكرية التابعة للشعوب غير الفارسية من الأحوازيين والبلوش والكورد ضد القوات الإيرانية.


بواسطة : ناهض أحمد
 0  0  687
التعليقات ( 0 )