• ×

04:05 مساءً , الجمعة 15 ديسمبر 2017

Rss قاريء

بالفيديو - المخابرات الفارسية تستدعي الشيخ مولى المذحجي ووضعته قيد الإعتقال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - ناهض أحمد 

استدعت المخابرات الاحتلال الإيرانية اليوم السبت الموافق 1 يوليو 2017 الشيخ مولى المذحجي "شيخ قبيلة مذحج في منطقة الشعيبية" على خلفية إقامة إحتفال بمناسبة عيد الفطر.

وأكدت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز اليوم السبت نبأ استدعاء الشيخ مولى المذحجي من قبل مخابرات الاحتلال الفارسي في مدينة الأحواز العاصمة ووضعته رهن الاعتقال.

وأضافت المصادر، أن الشيخ مولى قد أقام إحتفالا بمناسبة عيد الفطر المبارك مساء يوم الجمعة 30 يونيو 2017 حضره العشرات من الشيوخ، الوجهاء، الشعراء والشخصيات المهمة من مختلف المدن والمناطق الأحوازية، وتضمن الحفل قصائد، أغاني، أناشيد وأهازيج وطنية أحوازية.

وأضافت المصادر، أن المخابرات الفارسية قد إتصلت بأحد أبناء الشيخ مولى قبل انطلاقة الاحتفال بيوم واحد وطالبته بإلغاء الاحتفال، وإبلاغ المدعوين بإلغائه، إلا أنه الإصرار والتحد للمتحل كان أقوى من إرهاب مخابرات العدو، لذلك تم إقامة الاحتفال وبالوقت المحدد.

وفي إتصال هاتفي على المكتب الإعلامي لحركة النضال، هدد شباب من منطقة الشعيبية الإحتلال الفارسي، إذا لم يتم الإفراج عن الشيخ مولى المذحجي خلال اليومين المقبلين سيكون لأبناء المنطقة ردا مناسبا على تجاوزات المحتل التي لم تنتهي بحق أبناء الأحواز.

يذكر أن الشيخ مولى المذحجي هو أب المناضل أحمد مولى رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، تم إعتقاله ونفيه في بداية الثورة عام 1980.

ومنعته المخابرات الفارسية من أداء فريضة الحج في عام 2007 حيث تم اعتقاله في مطار مدينة الأحواز العاصمة أثناء خروجه باتجاه المملكة العربية السعودية، كما تم تجريف بساتين نخيله بعد انطلاقة حركة النضال العربي لتحرير الأحواز ومطاردة عدد من أبنائه ورفاقهم في عام 2006.



بواسطة : أحوازنا
 0  0  1.4K
التعليقات ( 0 )