• ×

07:09 مساءً , الإثنين 23 أكتوبر 2017

Rss قاريء

تشكل قوات خاصة تابعة لخامنئي

صورة أرشيفية لإستعراض عسكري لقوات الحرس الثوري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحوازنا - ناهض أحمد 

شكلت إيران قوات خاصة تابعة لبيت المرشد علي خامنئي، مهمتها مراقبة ورصد المناطق الحساسة في مدينة طهران العاصمة.

نقلت مواقع تابعة للمعارضة الإيرانية اليوم الجمعة الموافق 16 يونيو 2017، خبرا مفاده أن إيران شكلت قوات تابعة لبيت المرشد وإن هذه القوات جابت بعض شوارع وأحياء مدينة طهران وتضع على زيها شعار بإسم "النصر".

ويعتقد أن هذه القوات التي تخضع لأوامر المرشد بشكل مباشر، هي من القوات الخاصة التي تدربت تدريبا عسكريا وإيديولوجيا نوعيا، بهدف تنفيذ مهمات محددة قد تعجز عن تنفيذها قوات الباسيج التابعة للحرس الثوري الإيراني.

والجدير ذكره أن مرشد الثورة كان يعتمد بشكل كبير في قمع الإحتجاجات والمظاهرات على قوات الباسيج، لكن كثرة الأزمات وحدوث إختلافات الداخلية في التيار المتشدد كإختلاف الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد مع المرشد، تسبب بتفكك داخلي غير محسوس في مليشيا الباسيج، مما جعل المرشد يفكر بتأسيس قوات خاصة تابعه له.

وحول هذا الموضوع صرح لموقع "أحوازنا" السيد عادل صدام أمين سر حركة النضال العربي لتحرير الأحواز قائلا؛ "أن تشكيل مثل هذه القوات الخاصة والتي تأخذ أوامرها مباشرة من المرشد الإيراني علي خامنئي، يدل على وجود عدم إستقرار في أركان النظام الإيراني قد تصل الى القوات المسلحة التي أنهكتها الحروب طوال 37 عام. لذلك تحسبا لأي طاريء قد يحدث في العاصمة طهران قام المرشد علي خامنئي بتشكيل هذه القوات الخاصة.

وأضاف صدام؛ "من المحتمل أن تتوسع قاعدة هذه القوات في المستقبل، لكي تصل الى المدن الإيرانية الرئيسية" وأكمل أمين سر الحركة بقوله؛ "إن المعلومات حول تشكيلة هذه القوات شحيحة، لذلك من الضروري أن ننتظر المستقبل ولا نتحدث اليوم بعمق حول حجمها ومهامها الميدانية".


بواسطة : أحوازنا
 0  0  596
التعليقات ( 0 )